EasyUni logo

Navigation

الجامعات

تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

أماكن للدراسة فى ماليزيا غير كوالا لمبور و بيتالينج جايا

August 03, 2023

Lama

 

إذا كنت تبحث عن مكان أكثر هدوءًا للدراسة ، فهناك العديد من الجامعات الأخرى في ماليزيا التي تستحق النظر فيها. في هذا المقال ، سنلقي نظرة على بعض من أفضل الجامعات في ماليزيا خارج العاصمة. سنقدم لك أيضًا بعض المعلومات حول المدن التي تقع فيها هذه الجامعات ، حتى تتمكن من اتخاذ قرار مستنير بشأن المكان الذي تريد الدراسة فيه.

على الرغم من أن الانتقال إلى واحدة من أكثر مراكز الدراسة في آسيا بأسعار معقولة له فوائدها، إلا أنه ليس الجميع يستمتع بصخب وتكلفة ذلك. هناك ولايات غير مُقدّرة في ماليزيا يمكن أن تكون موطنًا لجامعات رائدة تقدم فرصًا مماثلة للخريجين الجدد وأيضا للطلاب الدوليين.

جزيرة بينانج

لماذا الدراسة في بينانج؟ 
جورج تاون، قلب بينانج، هي موقع مدرج في قائمة التراث العالمي لليونسكو. الهندسة المعمارية الشرقية والبريطانية التي بنيتها أجيال من أهل بينانج في الماضي لا تزال غير متغيرة ومحمية، مما يخلق مزيجًا فريدًا من الحداثة والتراث.

تكلفة المعيشة
 تكلفة المعيشة في بينانج معقولة إلى حد ما. فالطعام رخيص وبالنسبة للسكن فإنه من السهل العثور على سكن، خاصةً لأن معظم الجامعات في بينانج تقدم سكنًا ضمن حرمها الجامعي. أيضًا، تحتاج فقط لإنفاق أقل من 12 رنجت ماليزي (2 دولار أمريكي) على وسائل النقل العام يوميًا!
اعتمادًا على الموقع وعادات الإنفاق الخاصة بك، يمكن أن تقدر تكلفة معيشتك في بينانج بين 800 إلى 1500 رنجت ماليزي شهريًا أو ما يعادل 150 - 300 دولار أمريكي.
وسائل النقل العام وسائل النقل العام متوفرة بشكل واسع. تشمل ذلك الحافلات والعبارات وسيارات الأجرة وخدمات النقل الذاتي. 
هناك أيضًا مطار بينانج الدولي مع طرق واسعة إلى المدن الرئيسية في جنوب شرق آسيا، مما يجعل السفر في وحول بينانج مريحًا وبأسعار معقولة.

الأنشطة والترفيه
 لن تشعر بالملل كطالب في بينانج. تعتبر بينانج المكان المثالي لعشاق التاريخ والهندسة المعمارية، فمجرد جولة سريعة في المدينة يمكن أن تمنحك الكثير من الإلهام!
بينانج أيضًا بها مجموعة من المراكز التجارية الكبيرة التي تلبي احتياجاتك ورغباتك، وكلها قريبة من وسائل النقل العام. الجزيرة صغيرة نسبيًا، مما يعني أنك أقرب إلى البحر! يمكنك زيارة الشاطئ في أي وقت تشاء، وهو أيضًا نشاط نهاية الأسبوع المفضل لدى الطلاب إلى جانب التسوق!

الجامعات في جزيرة بينانج
 يتوافد الطلاب المحليون والدوليون على بينانج للالتحاق بالجامعة. من البرامج الجامعية حتى الدراسات العُليا، يمكنك العثور على مجموعة واسعة من البرامج هنا. واحدة من تلك الجامعات مُدرجة أيضًا في تصنيف QS للجامعات العالمية:
SEGI College Penang
RCSI & UCS Malaysia Campus
UOW Malaysia KDU University College (Penang Campus)

وبما أن بينانج تتطور بسرعة على مدى العقود القليلة الماضية، يمكن للخريجين الجدد أن يجدوا فرصًا مهنية أكثر هنا وربما الاستقرار على هذه الجزيرة!

 

الآن، دعنا نتحدث عن غرب ماليزيا -جزيرتي صباح و سراواك

جزيرة صباح

 لماذا الدراسة في صباح؟ 
صباح والمعروفة باعتبارها ثاني أكبر ولاية في ماليزيا، الدراسة هناك تسمح لك بالاستمتاع بثراء كنوزها الطبيعية. إذا كنت تعتقد أن بينانج بها شواطئ جميلة، فإن صباح بالتأكيد ستأخذ أنفاسك.


الولاية غنية بالحياة البحرية والحياة البرية المحمية والغابات، إذا كنت من الطلاب الذين يدرسون علوم الأحياء البحرية وعلم الحيوان والتخصصات المتعلقة بالطبيعة والغابات ساباه. ستتعلم في كل مكان تذهب إليه!

تكلفة المعيشة
تكلفة المعيشة أعلى مقارنة بغرب ماليزيا، حوالي 1000 رنجت ماليزي إلى 1500 رنجت ماليزي شهريًا (220 دولار أمريكي إلى 330 دولار أمريكي). ومع ذلك، كل فلس يستحق ذلك!

وسائل النقل العام
يمكن الوصول إلى ساباه عن طريق الطيران، ويمكنك استخدام الحافلات وسيارات الأجرة والقوارب للوصول إلى أماكن معينة. على الرغم من الخيارات المحدودة، لا داعي للقلق كثيرًا لأن حرم الجامعات مجهز بالكامل بكل ما يلزمك كطالب.

الأنشطة والترفيه
لن تشعر بالملل في ساباه. تشتهر بالمحمية البرية الواسعة والشواطئ ذات المياه الصافية البلورية، وستجد نفسك مغامرًا خلال إجازات الفصل الدراسي وعطلات نهاية الأسبوع.

هناك الكثير من الأنشطة الثقافية. ستتعرف على أشخاص من أعراق وقبائل مختلفة، مما يفتح قلبك وعقلك لقبول الثقافات المختلفة من حولك.

الجامعات في صباح
كما ذُكر أعلاه، ساباه هي الوجهة المثالية للطلاب المتحمسين لعلوم الأحياء البحرية ودراسة الحيوانات وحماية الغابات وعلم الجيولوجيا وعلوم البيئة وأي تخصص آخر مرتبط بالعلوم. وإليك بعض الجامعات في ساباه:
Open University Malaysia Sabah Campus
International University College of Technology Twintech (Sabah)
Tunku Abdul Rahman University College Sabah Campus
INTI College Sabah

بالإضافة إلى ذلك، إذا كان اهتمامك يتجه نحو تعليم الأشخاص ذوي الحاجات الخاصة، يمكنك التخصص في التدريس وتكريس جهودك لأطفال القرى في صباح. إنها وظيفة مجزية بالتأكيد على الرغم من التحديات التي قد تواجهك في الوصول إلى المدارس.

 

جزيرة سراوك

لماذا الدراسة في سراوك؟
أكبر ولاية في ماليزيا تضم أكثر من 40 مجموعة عرقية فرعية. بالإضافة إلى تجربة دراسية فريدة تمامًا، ستكتسب تعرضًا للثقافات المختلفة والتقاليد واللغات، تمامًا كما في صباح.


العيش في سراواك كطالب يشعرك أيضًا بالهدوء بالمقارنة بكوالالمبور بيتالينج جايا. مع تجمع جامعات محلية ودولية متاحة، كن على ثقة أنك ستحصل على أفضل تجربة تعليم عالي في سراواك.


تكلفة المعيشة
تمامًا مثل صباح، تكلفة المعيشة أعلى مقارنة بغرب ماليزيا، حوالي 1000 رنجت ماليزي إلى 1500 رنجت ماليزي شهريًا (220 دولار أمريكي إلى 330 دولار أمريكي). ولكنها ستكون تجربة لا تُنسى، لذا جربها إذا كان بإمكانك!


وسائل النقل العام
يمكن الوصول إلى سراواك عن طريق الطيران، ويمكنك استخدام الحافلات وسيارات الأجرة والقوارب للوصول إلى أماكن معينة. على الرغم من الخيارات المحدودة، لا داعي للقلق كثيرًا لأن حرم الجامعات مجهز بالكامل بكل ما تحتاجه كطالب.


الأنشطة والترفيه
كطالب، ستجد الكثير من الأشياء لتفعلها لملء وقتك. جنبًا إلى جنب مع أصدقاء جدد وأقران محليين، يمكنك استكشاف كوتشينج عاصمة سراواك وتعلم الكثير في الطريق، مثل المباني التاريخية والمتاحف والحصون والكهوف وأيضًا قارب النقل النهري الرمزي أو "بيرو تمبانغ" لزيارة بعض القرى. شيء واحد مؤكد - ستحب العيش هنا.

الجامعات في سراواك:

UCSI University Sarawak Campus
SEGI College Sarawak
(Asia Pacific University of Technology and Innovation (APU


عند اختيار جامعة للدراسة فيها في ماليزيا ، من المهم التأكد من أنك تختار الجامعة والمدينة التي تناسبك. فكّر في ما تريد أن تدرس وما هو أسلوب حياتك. إذا كنت تبحث عن مدينة نشطة وحديثة ، فقد ترغب في الدراسة في كوالالمبور أو بيتالينج جايا. إذا كنت تبحث عن مكان أكثر هدوءًا وهادئاً ، فقد ترغب في الدراسة في إحدى المدن الأخرى التي ذكرناها أعلاه.

بغض النظر عن المدينة التي تختار الدراسة فيها ، تأكد من أنك تقوم ببحثك واختيار الجامعة التي تقدم البرنامج الذي تريده بجودة عالية وبسعر معقول.

حظًا سعيدًا في دراستك في ماليزيا!

سنساعدك في العثور على جامعتك المثالية والتقديم فيها

الإعلانات
الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison