EasyUni logo

Navigation

الجامعات

تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

التصنيف العالمي للجامعات 2020

May 10, 2021

Hussein

التصنيف العالمي للجامعات 2020

قد يعتمد ترتيب وتصنيف الجامعات والكليات بقسميها العلمي والأدبي في مستويات أكاديمية على مجموعة من الإحصائيات الخاصة بالدارسين والأساتذة.
هذا الترتيب خاص بمرحلة البكالوريوس، والتي تعتمد في الأغلب على جودة التعليم، أما فيما يخص مرحلة الدراسات العليا فهو يعتمد على مستوى البحث العلمي.
وخلال هذا المقال سنتناول التصنيف العالمي للجامعات 2020 تبعًا لتصنيف QS.

ما هو تصنيف الجامعات عالميا ؟

هذا التصنيف تقوم به مؤسسة كواكواريلي سيموندز البريطانية سنويًا ويعتمد في ذلك على رفع مستوى المعايير العالمية الخاصة بالجامعات، فهو يهتم بالمستوى العلمي للجامعات والكليات وتعزيز دورها في البحث العلمي، وكذلك تعزيز ثقة أصحاب العمل بالطلاب الخريجين ويتم اختيار أفضل ٥٠٠ جامعة على مستوى العالم وفقًا لعدة معايير سنتناولها فيما يلي:

ما هي أهم معايير ترتيب الجامعات عالميا؟

  • السمعة الأكاديمية للجامعة وهي تعني رأي الخبراء في مستوى الجامعات من شتى أنحاء العالم فيما يخص تلك الجامعة وذلك بنسبة ٤٠٪.

  • سمعة الجامعة لدى أرباب العمل وهي تعني ثقة أصحاب العمل بالطلاب الخريجين من هذه الجامعة وذلك بنسبة ١٥٪.

  • فيما يخص نسبة أعضاء هيئة التدريس إلى طلاب الجامعة وذلك بنسبة ٢٠٪.

  • فيما يخص الاستشهاد العلمي بأبحاث صدرت عن تلك الجامعة وذلك بنسبة ٢٠٪.

  • فيما يتعلق بنسبة أعضاء هيئة التدريس من الأجانب وذلك بنسبة ٥٪.

  • فيما يتعلق بنسبة الطلاب الأجانب في الجامعة وذلك بنسبة ٥٪.

التصنيف العالمي للجامعات 2020 تبعًا لتصنيف QS:

وحسب معايير التصنيف العالمي للجامعات  ٢٠٢٠ فقد احتل معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT  المركز الأول في تصنيف أفضل جامعات عالمية في عام ٢٠٢٠م، وذلك للعام الثامن على التوالي، وفقًا للتصنيف العالمي للجامعاتQs   والتي تم إصدارها من قبل محللون التعليم العالي العالميين من شركة Quacquarelli Symonds التعليمية والذي عمل على تصنيف ١٠٠٠جامعة من خلال ٨٢موقعًا مختلفًا، وتم استطلاع ٩٤٠٠٠ أكاديمي و٤٤٠٠٠ مدير توظيف، وتم تحليل ٨.١١ مليون ورقة بحث علمي، و١٠٠مليون شهادة علمية معتمدة، حيث تقاس أفضلية الجامعات على حسب الاستطاعة الأكاديمية، وإمكانية توظيف الطلاب الخريجين ونسبة الطلاب والموظفين وتأثير البحث العلمي وعددهم.

ما هو ترتيب الجامعات عالميا 2020؟

لقد تم ذكر التصنيف العالمي للجامعات ٢٠٢٠ على النحو التالي:

مقالات قد تهمك:

افضل 100 جامعة في العالم

افضل الجامعات للدراسة في الخارج

افضل تخصصات الدراسة بالخارج

سنساعدك في العثور على جامعتك المثالية والتقديم فيها

الإعلانات
الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison