تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

الجامعات المعترف بها خارج السعودية

June 09, 2021

Hussein

الجامعات المعترف بها خارج السعودية

الجامعات الموصى بها خارج السعودية:

الجامعات الموصى بها خارج السعودية هي الجامعات التي يتمكن الطالب السعودي من الالتحاق بها خارج المملكة العربية السعودية لاعتمادها من قبل وزارة التعليم في السعودية، فعندما يرغب الطالب بالدراسة في جامعة خارج المملكة يجب أن تكون ضمن قائمة الجامعات الموصى بها خارج السعودية حتى يتم الاعتراف بشهادته التي يحصل عليها من هذه الجامعة عند عودته إلى السعودية.

نبذة عن نظام التعليم في السعودية:

في بداية تأسيس المملكة العربية السعودية في عام 1932م كان التعليم متاحاً لفئة قليلة من الأشخاص من العائلات الثرية في المدن الكبرى داخل السعودية، ولكن في العصر الحالي نرى أن نظام التعليم اتسع ليشمل العديد من الجامعات التي يصل عددها إلى 50 جامعة عامة وخاصة أو أكثر، و3000 مدرسة ليتمكن جميع المواطنين في المملكة من الحصول على التعليم، بالإضافة إلى اعتماد نظام التعليم في المؤسسات التعليمية في السعودية على العديد من المجالات المختلفة أهمها دراسة الإسلام، والعلوم، والفنون، وغيرها من المجالات المتنوعة التي تساعد في خلق كوادر مهنية بمهارات عالية في مجال العمل للرقي بالبلاد.

ماهى الجامعات المعترف بها خارج السعودية؟

هناك إمكانية للطالب السعودي أن يختار الدراسة بالخارج في إحدى الجامعات التابعة للدول الأجنبية بهدف استكمال دراسته والحصول على شهادة علمية في مجال معين، فنجد أن هناك أعداد كبيرة من الطلاب السعوديين في الجامعات خارج السعودية، وتوجد قائمة تتضمن عدد من الجامعات الموصى بها خارج السعودية تم إنشائها من قبل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية لتسهيل الاختيار على الطالب.

لمعرفة الجامعات المعترف بها خارج السعودية يمكنك التواصل مع المستشار التعليمى

نصائح الدراسة في الجامعات خارج السعودية:

- أن تكون الدراسة بلغة الدولة، ويتم استثناء الدراسة باللغة الإنجليزية في الدول الغير ناطقة بها عند دراسة اللغة الإنجليزية

- أن يلتحق الطالب بأحد الجامعات الموصى بها خارج السعودية مع ضرورة الدراسة في المقر الرئيسي للجامعة

- أن يقوم الطالب بدراسة المقررات التكميلية عند اختلاف التخصص في المرحلة التي يرغب الطالب في دراستها عن المرحلة السابقة

- يجب ألا يتجاوز التداخل بين متطلبات دراسة البكالوريوس والماجستير 9 ساعات وفقاً للنظام الفصلي

- أن تتعلق المتطلبات المتداخلة بين الماجستير والبكالوريوس بالمستويات المتقدمة من برنامج البكالوريوس

اقرأ ايضا :

كيفية الدراسة فى الخارج

دليل الدراسة فى الخارج

جامعات اون لاين معتمدة فى السعودية

ماجستير عن بعد معترف به في السعودية

سنساعدك في العثور على جامعتك المثالية والتقديم فيها

الإعلانات
الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison