تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

العمل في بريطانيا للطلاب

May 23, 2021

Hussein

العمل في بريطانيا للطلاب

لا يستطيع أحد إنكار أن بريطانيا لا تزال الوجهة الرئيسية في أذهان العديد من الطلاب من حيث الثقافات المتعددة والانفتاح الحضاري، والتكنولوجية المتطورة والتقنيات الحديثة، فيعد السفر إلى بريطانيا هو الأمل في تحقيق المستقبل الباهر والحصول على مستوى تعليمي متميز دون غيره مع توفير فرصة العمل التي تحقق دخل مرتفع ومركز مرموق. 

ومما هو جدير بالذكر أن الجامعات البريطانية هي أحد أفضل الجامعات على مستوى العالم، وذلك وفقًا للتصنيف الأكاديمي العالمي؛ ولذلك فهي تمتاز بجودة تعليمية، ولكن كل ما سبق ذكره هو سلاح ذو حدين، فإلى جانب تلك المميزات إلا أن الدراسة في بريطانيا ذات تكاليف باهظة ورسوم دراسية ونفقات معيشة تحتاج إلى تكاليف مرتفعة، لذا فالمئات من الطلاب الذين يحصلون على فرصة للدراسة يسعون من أجل الحصول على فرصة عمل تتناسب مع برنامجهم الدراسي، وهذا ما سوف نتعرف عليه في مقالنا العمل في بريطانيا للطلاب

ما هي شروط العمل للطلاب فى بريطانيا ؟

بالنسبة إلى العمل في بريطانيا للطلاب  فهناك العديد من فرص العمل التي تتناسب مع البرنامج الدراسي ولكن وفقًا لمعايير ولوائح الدولة وهي كالتالي:

  • يُسمح للطالب أن يعمل في أثناء فترة الدراسة في حالة ما إذا كانت الجامعة التي يدرس بها الطالب تندرج في لائحة الجامعات والمؤسسات التي يسمح لطلابها الالتحاق بفرصة عمل إلى جانب الدراسة.

  • الطلاب العرب الوافدين الذين يدرسون برنامج دراسي للبكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه بدوام كلي يُسمح لهم بالعمل إلى جانب الدراسة بعدد ساعات معينة، بشرط أن لا تتجاوز  ٢٠ ساعة في الأسبوع الواحد، أما في الإجازة الصيفية أو العطلات الرسمية يسمح لهم العمل بدوام كامل وذلك لدرجة البكالوريوس فقط.

  • أما في حالة دراسة درجة أقل من البكالوريوس بدوام كامل يسمح للطالب العمل لمدة لا تزيد عن ١٠ ساعات أسبوعيًا.  

  • وإذا كان الطالب يدرس في أحد الجامعات التي ليست مذكورة في قائمة الجامعات التي تسمح بالعمل، فليس من حقه أن يعمل أثناء الدراسة. 

  • لا تُمنح للطلاب الدوليين فرصة الالتحاق بالعمل الحر أو العمل الغير مشروط بعقد عمل. 

  • لا يحق للطلاب الدوليين الوافدين العمل في أحد المهن ذات المهارات الفريدة مثل العمل كفنانين أو مدربين أو لاعبين رياضيين. 

  • لا يُسمح للطالب بالالتحاق بفرصة عمل كموظف دائم بدوام كامل في إحدى الشركات التجارية.

ما هي فرص العمل في بريطانيا للطلاب ؟

العمل في بريطانيا للطلاب يتوفر من خلاله مجموعة كبيرة من فرص العمل للطلاب الدوليين في بريطانيا ونذكر منها على سبيل المثال:

  • سفير الطلاب 

هذه الوظيفة من أفضل الوظائف لدى كافة الطلاب؛ وذلك لأنها ذات أرباح جيدة إلى جانب أنها أحد الوسائل المميزة للتعرف على أشخاص جدد وثقافات متعددة تفيد في المستقبل. 

  • أعمال التجزئة 

أعمال التجزئة هي إحدى الوظائف التي تمثل خيارًا مناسبًا لكثير من الطلاب العاملين في بريطانيا؛ وذلك لأنها لا تتطلب خبرة مهنية فهي تتضمن عدة مجالات متمثلة في خدمة العملاء، والعمل في أحد المطاعم، أو أمناء صندوق وغيرهم.

  • العمل في أحد المخازن الكبرى 

نظرًا لتوافر العديد من المخازن الكبرى أدى ذلك إلى سهولة الحصول على فرصة عمل في هذا المجال، ولكنه عمل شاق يحتاج إلى قوة جسدية كبيرة وقدرة تحمل. 

هل تتناسب أجور الطلاب مع تكلفة الدراسة؟

يحصل أغلب الطلاب على راتب أسبوعي ربما يزيد عن 130 دولار ويكاد يصل إلى 7700 دولار في العام الواحد، ولكن على الرغم من ارتفاع أجور الطلاب إلا أنها في حقيقة الأمر لا تتناسب مع غلاء المعيشة وارتفاع التكاليف الدراسية، ولذلك يفضل أن يسعى الطلاب للحصول على منحة دراسية تغطي كامل تكاليف الدراسة والمعيشة في المملكة المتحدة.

اقرأ ايضا : 

افضل مدن بريطانيا للدراسة

الرعاية الاجتماعية للطلاب الدوليين في بريطانيا

الحياة الجامعية في بريطانيا

أرخص المدن في بريطانيا للدراسة

متطلبات فيزا بريطانيا للدراسة

 

سنساعدك في العثور على جامعتك المثالية والتقديم فيها

الإعلانات
الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison