تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

أفضل جامعات المحاسبة والمالية فى المانيا

May 24, 2021

Hussein

أفضل جامعات المحاسبة والمالية فى المانيا

يبحث الكثيرون يومًا بعد يوم عن أفضل جامعات المحاسبة والمالية فى المانيا، وذلك نظرًا لكونها الأكثر تميزًا للطلاب الراغبين في الدراسة في الخارج،  وذلك لما تتمتع به من المزايا في مجال العمل بعد التخرج، وهو السبب وراء الاقبال الشديد من الطلاب الدوليين على دراسة تخصص المحاسبة والمالية في الجامعات الالمانية لاعتمادها على أفضل البرامج التعليمية والدورات التدريبية التي تساعدهم على اكتساب الخبرات قبل الدخول إلى سوق العمل

تخصص المحاسبة والمالية فى المانيا:

ما هو تخصص المحاسبة والمالية؟ هو أحد الاسئلة الهامة التي يجب أن تبحث عن إجابة وافية له لتحديد ما إذا كان يحقق أحلامك المستقبلية في الحياة المهنية أم لا، حيث يهتم هذا التخصص بثلاثة أمور رئيسية هي المالية والأعمال والإدارة، والعلاقة التي تجمعهم معًا لتنفيذ أهداف الشركات بشكل مثالي.

يجب التفرقة بين المحاسبة التي تختص بتحليل المعلومات لاتخاذ الاحتياطات اللازمة في الشركات والمؤسسات، وتوضيح المشاكل المرتبطة بالمالية والحلول التي تناسبها، والمالية التي ينصب اهتمامها على الإدارة وتمويل الشركات، ولكن تعتمد عليهما الأعمال التجارية بشكل كبير في الوصول إلى أهدافها المرجوة. 

ما هي مزايا دراسة المحاسبة والمالية في المانيا؟

لماذا تختار دراسة المحاسبة والمالية؟ هو السؤال الذي يتبادر إلى أذهان الكثيرين للتعرف على أهمية هذا التخصص وما يوفره لهم من مميزات تساعدهم في تأسيس حياتهم، وتجعلهم في حالة بحث مستمر عن  أفضل جامعات المحاسبة والمالية فى المانيا ، فما أهمية دراسة المحاسبة والمالية؟

  • تتميز دراسة المحاسبة والمالية بالتنوع الذي يتيح امامك الكثير من الفرص الوظيفية المتنوعة حيث تتعدد وظائف المحاسبة والمالية منها المدير المالي أو محلل ميزانية أو مستشار الضرائب أو مراجع الحسابات.

  • يوفر لك هذا التخصص معرفة جيدة بالعمليات الحسابية الخاصة بالشركات في المجالات المختلفة، كما يمنحك القدرة على تطبيق كافة النظريات التي قمت بدراستها.

  • تستطيع بعد دراسة المحاسبة والمالية تحديد التكاليف والخسائر والأرباح الناتجة عن نشاط الشركة، وذلك بسبب امتلاكك للمهارات المالية التي تساعدك في القيام بهذه الامور بسهولة تامة.

كم مدة دراسة المحاسبة والمالية في المانيا؟

إذا كنت  تبحث عن أفضل جامعات المحاسبة والمالية فى المانيا فاعلم انك ستحصل على شهادة علمية بعد مرور 3 سنوات وقد تصل إلى 5 سنوات، بينما تستغرق مدة دراسة الماجستير عام واحد فقط وقد تمتد إلى 3 سنوات على حسب البرامج الذي تعتمدها في الدراسة ونوع الجامعة التي تختارها.

خلال هذه السنوات يقوم الطالب بدراسة مواد المحاسبة والمالية والتي تشمل الاقتصاد الكلي، الاقتصاد الجزئي، الاحصاء، الإدارة المالية، إدارة المحاسبة، تحليل القوائم المالية، الحاسبة الخاصة، المحاسبة الإدارية، إدارة العمليات والانتاج، المحاسبة المالية، محاسبة الشركات، معايير المحاسبة الدولية، مبادئ الإدارة.

ما هي شروط القبول في تخصص المحاسبة والمالية في الجامعات الالمانية؟

  • شهادة لإثبات إجادة الطالب للغة الالمانية 

  • شهادة بنكية لحساب الطالب في أحد البنوك لإثبات قدرته المالية على تحمل نفقات الدراسة 

  • النجاح في امتحان القبول في الجامعة التي يختارها الطالب

  • اجتياز المرحلة الثانوية بمعدلات جيدة على أن تكون الشهادة معترف بها 

  • تأشيرة للطالب سارية الصلاحية

ما هي أفضل الجامعات لدراسة المحاسبة والمالية فى المانيا؟

هناك عدد من الجامعات الألمانية التي تحظى باهتمام كبير واعتماد أكاديمي لا غبار عليه، الأمر الذي يجعل الكثير من الطلاب الباحثين عن فرصة للتعلم في ألمانيا يبحثن باستمرار عن فرصة ذهبية للالتحاق بواحدة من  أفضل جامعات المحاسبة والمالية فى المانيا، ومن أبرز تلك الجامعات ما يلي:

IUBH University of Applied Sciences Online Studies 

GISMA Business School

Berlin School Of Business & Innovation (BSBI) 

ما هي وظائف تخصص المحاسبة والمالية في المانيا؟

إذا كنت ترغب في التعرف على مستقبل المحاسبة والمالية فقد جلبنا لك مجموعة من أفضل الوظائف المتاحة لك بعد التخرج ، وخاصة إن تم الالتحاق بواحدة من  أفضل جامعات المحاسبة والمالية فى المانيا، ومن أبرز تلك الوظائف:

  • العمل في القطاع المصرفي

  • إعداد التقارير المالية

  • إدارة الحسابات

  • إعداد القوائم المحاسبية

  • مدقق حسابات

  • العمل في مكاتب المحاسبين القانونين

  • وزارة المالية

  • الضرائب

سنساعدك في العثور على جامعتك المثالية والتقديم فيها

الإعلانات
الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison