تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

افضل جامعات علوم الحاسوب وتقنية المعلومات فى المانيا

May 24, 2021

Hussein

افضل جامعات علوم الحاسوب وتقنية المعلومات فى المانيا

الالتحاق بواحدة من افضل جامعات علوم الحاسوب وتقنية المعلومات فى المانيا من أبرز الإنجازات العلمية التي تُضاف إلى السيرة الذاتية لأي طالب، الأمر الذي يمنحه الأفضلية عن غيره ويزيد من فرصه العملية في المستقبل، وفي ظل ما تتمتع به ألمانيا من شعبية من قبل الطلاب الدوليين الراغبين في الدراسة في الخارج، يضع الطلاب نصُب أعينهم دومًا على أفضل الجامعات هناك للالتحاق بها، وفي هذا المقال سنوضح المزيد من التفاصيل حول الدراسة نفسها وأفضل جامعات علوم الحاسوب وتقنية المعلومات هناك.

تخصص علوم الحاسوب وتقنية المعلومات فى المانيا:

دراسة علوم الحاسوب وتقنية المعلومات من التخصصات الأكثر طلبًا في سوق العمل على مستوى العالم، فلا يوجد مجال حاليًا تجاري أو استثماري إلا ويعتمد بشكل رئيسي على هذا التخصص، وهو ما يفسر زيادة الإقبال على دراسته من قبل ملايين الطلاب من مختلف دول العالم.

 واختيار ألمانيا كوجهة للدراسة من القرارات الصائبة التي تضمن للدراسيين تلقي العلم في بيئة تعليمية متميزة ومتكاملة الخدمات، حيث تركز الجامعات الألمانية التي تعتبُر من أفضل الجامعات العالمية في تدريس علوم الحاسوب وتقنية المعلومات، إلى تأهيل الطلاب للحياة العملية ودخول سوق العمل بخطى ثابتة وأسلوب احترافي.

ما هي مواد علوم الحاسوب وتقنية المعلومات في ألمانيا؟

خلال الدراسة في افضل جامعات علوم الحاسوب وتقنية المعلومات في المانيا يتطرق الطالب للعديد من المواد الدراسية التي تصل به إلى إتقان التخصص، تتمثل تلك المواد فيما يلي:

  • تصميم وتحليل الخوارزميات وهياكل البيانات

  • الرياضيات المتقدمة

  • نظرية الحوسبة

  • لغة البرمجة ++C

  • الجبر الخطي

  • تطوير النظم

  • الكم في علوم الحاسوب

  • التحليل الإحصائي

  • التصميم المختص بالهاتف المحمول والتطبيقات التكنولوجية

  • تنفيذ نظم قواعد البيانات

  • تعلم الآلة

ما هي متطلبات دراسة علوم الحاسوب وتقنية المعلومات في ألمانيا؟

من متطلبات القبول الأساسية في الجامعات الألمانية هي حصول الطالب المتقدم لدراسة علوم الحاسوب وتقنية المعلومات على تأشيرة سفر صالحة، وأيضًا تصريح إقامة، بالإضافة إلى مستندات تثبت الحالة المادية للطالب لتغطية نفقات الدراسة ونفقات المعيشة، وأيضًا إثبات للتأمين.

هذا وتطلب الجامعات الألمانية من المتقدمين للدراسة تقديم المستندات التي تفيد حصول الطالب على الشهادة الثانوية، وأيضًا اجتياز امتحان التأهل للالتحاق بالجامعات وذلك عقب إنهاء الدراسة الثانوية، كما تفضل بعض الجامعات في ألمانيا إجراء اختبار التأهيل مرة أخرى للتأكد من كفاءة المتقدمين.

كما أن إتقان اللغة الألمانية لا يعتبر أحد شروط القبول الهامة والضرورية، نظرًا لأن الدراسة تتم باللغة الانجليزية وهذا ما يوجب على الطالب أن يكون جيدًا في الانجليزية .

ما هي مجالات عمل تخصص علوم الحاسوب وتقنية المعلومات؟

مستقبل وظيفي باهر في قطاعات عديدة وبمرتبات مجزية تنتظر دارسين تخصص علوم الحاسوب وتقنية المعلومات في ألمانيا، فبفضل الخبرات التي يكتسبها الطالب طوال فترة دراسته يصُبح مؤهلًا للعمل في سوق العمل الدولي، والذي يجد من خلاله فرص عمل رائعة بفضل حصوله على شهادة أكاديمية معتمدة دوليًا وإقليمًا، ويصبح بإمكانهم العمل في الوظائف التالية:

  • العمل في مجال هندسة البرمجيات 

  • العمل كمطور ألعاب

  • مستشار في تقنية المعلومات

  • تصميم النظم

  • مطور لتطبيقات الهواتف المحمولة

  • أخصائي شبكات

ماهى افضل الجامعات لدراسة علوم الحاسوب وتقنية المعلومات فى المانيا؟

تحظى ألمانيا بوجود الكثير من الجامعات المتميزة والتي تحظى بتصنيف عالمي متقدم بفضل الجودة التعليمية التي تقدمها في كافة التخصصات العلمية، وإليكم افضل جامعات علوم الحاسوب وتقنية المعلومات فى المانيا:

GISMA Business School

IUBH University of Applied Sciences Online Studies 

الالتحاق بأحد افضل جامعات علوم الحاسوب وتقنية المعلومات فى المانيا من الفرص الرائعة من الناحية العلمية والعملية، فهي حقًا أولى الخطوات الثابتة لاكتساب العديد من المهارات في هذا التخصص، من أجل الحصول على فرص عمل رائعة في المستقبل.

اقرأ ايضا:

- دليل دراسة علوم الحاسوب وتقنية المعلومات فى ألمانيا

سنساعدك في العثور على جامعتك المثالية والتقديم فيها

الإعلانات
الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison