EasyUni logo

Navigation

الجامعات

تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

كيف تكون قائداً محبوباً

January 12, 2021

Hussein

كيف تكون قائداً محبوباً

تعلم كيف تكون قائداً محبوباً من خلال الاهتمام بمجموعة من الأمور التي تساهم بشكل كبير في الوصول بك إلى النجاح في القيادة، فالجميع يرغب في أن يكون قائد ناجح ومحبوب من مرؤوسيه، ولكن الأمر ليس بالتمني فقط بل يستلزم الوصول إلى الصورة المثالية للقائد الجيد المحترف الذي يتعامل مع جميع مرؤوسيه بكل تواضع وبساطة دون تعالي أو تكبر، الأمر الذي يوفر لك فرصة أن يطيعك مرؤوسيك بكل هدوء ورضا وقناعة تامة.

كيف تكون قائداً ناجح؟

نتحدث عن القائد المحبوب وليس الذكي أو الماهر بسبب ما توصلت إليه الأبحاث في هذا الشأن، حيث تم التأكد من زيادة اهتمام المرؤوسين بصفات القائد الشخصية المتمثلة في التواضع، والإيجابية، والتقدير، وسهولة التعامل، وعدم التطرق إلى صفاته ومهاراته الوظيفية من الذكاء والقوة، الأمر الذي يؤكد على ضرورة تعلم كيف تكون قائداً محبوباً حتى تتمكن من الحصول على أفضل أداء للموظفين الذين يقعون تحت رئاستك.

ما هي الخطوات التي تساعدك على أن تكون قائد محبوب؟

قد يجد البعض أن الحصول على حب الناس ورضاهم أمر بعيد المنال ويصعب الوصول إليه أو تحقيقه، ولكن يمكن القول بأنك لا تحتاج إلى بذل الكثير من الجهد والوقت للحصول على رضا مرؤوسيك وتعلم كيف تكون قائداً محبوباً، وذلك من خلال اتباع خطوات بسيطة كما يلي:

1- الاستماع الجيد لمرؤوسيك

يجب الإشارة إلى أن الاستماع يساعد على التواصل الفعال بينك وبين الأشخاص الآخرين، فنجد أن هناك أشخاص لا يرغبون في الاستماع ولا يجيدون تنفيذ هذه الخطوة، ولكن الممارسة تعطيك القدرة على توفير مدة من الزمن لسماع غيرك، الأمر الذي يجعل جميع من حولك يعجبون بك.
 

2- الالتزام بالصدق في جميع أقوالك وأفعالك

يجب العلم بأن الصدق هو السبيل للحصول على ثقة مرؤوسيك ويساعدك على أن تكون محبوباً بصفة مستمرة، لأن حبال الكذب قصيرة وعاجلاً أم آجلاً ستنكشف الحقيقة، فيجب الاعتماد على الشفافية والنزاهة في جميع الأعمال التجارية، مما يجعلك محبوباً بين الموظفين.
 

3- الاعتذار عند حدوث خطأ

من المتعارف عليه أن الاعتذار يطفئ النار المتأججة من التوتر والمشاحنات، فيجب عليك أن تحرص على قول آسف عند حدوث أخطاء من شأنها أن تؤثر على نظام العمل، وستظهر في صورة الشخص الذي يحرص على الحد من الضغائن والمشاكل لتكون قائد محبوب ويرضى عنك مرؤوسيك.
 

4- الحرص على استخدام لغة الجسد بطريقة إيجابية

لغة الجسد هي أحد الطرق الهامة للتعامل مع الأشخاص، فالاتصال البصري يساهم بشكل كبير في التعبير كالابتسامة التي تؤثر على من حولك وتجعلهم يحبون التحدث إليك، ولا ننسى باقي أجزاء الجسم التي تشير إلى مدى الإيجابية التي تشعر بها بدون الحاجة إلى التحدث.
 

5- الحرص على التعاون مع الآخرين

يجب تجنب الاعتقاد السائد لدى أغلبية الرؤساء وهو وجود منافسة مستمرة بينهم وبين مرؤوسيهم، ولكن عليك أن تتفهم طبيعة العلاقة بينك وبين الموظفين بأنها وحدة واحدة تعمل معاً كالجسد والروح الواحدة للوصول إلى غايات الشركة وأهدافها بصورة مثالية لا تتضمن المشاكل، وعند رؤيتك وأنت تساعد مرؤوسيك تزداد قيمتك في نفوسهم.
 

6- حاول أن تتعرف على تقييم مرؤوسيك لشخصيتك 

من الطبيعي أن يمتلك كل موظف وجهة نظر معينة تجاه شخصيتك كقائد، الأمر الذي يؤكد على ضرورة التعرف على الانتقادات الموجهة إليك والحرص على تغييرها حتى تتمكن من الوصول إلى قلب مرؤوسيك والتأثير عليهم بطريقة إيجابية لتكون قائد محبوب.
 

سنساعدك في العثور على جامعتك المثالية والتقديم فيها

الإعلانات
الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison