EasyUni logo

Navigation

الجامعات

تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

منح الدراسة في كندا

May 04, 2021

Hussein

منح الدراسة في كندا

هل تبحث عن منحة دراسية مجانية في كندا؟ منح الدراسة في كندا متوفرة بكثرة للطلاب العرب من جميع أنحاء العالم، وكذلك للطلاب الأجانب، وبالأخص المنح المجانية التي توفرها العديد من الجامعات في كندا، ولكن لا بد أن تتعرف على أهم الشروط التي تؤهلك إلى الحصول على المنح الدراسية بكندا، وخصوصًا المنح الخاصة بالحصول على درجات علمية عالية، كالماجستير أو الدكتوراه، وسوف نطرح عليكم خطوات الحصول على المنح الدراسية بكندا وأهم الجامعات التي توفرها للطلاب.

ما هي أهم المنح الدراسية في كندا ؟

منذ سنوات بعيدة ونحن نسمع عن المنح الدراسية في كندا، وذلك لأن كندا بها أشهر الجامعات الدولية المعتمدة، والتي تُتيح لك دراسة أفضل التخصصات في الوقت الحالي، كما أن الجامعات الكندية بوجه عام لا تقوم باشتراط الكثير حتى يلتحق بها الطالب، بل إن كافة الجامعات تُيسر الإجراءات المخصصة للالتحاق، أو الحصول على حق المنح الدراسية، وسوف نسرد لكم كيفية الحصول على منحة دراسية مجانية في كندا وأهم الجامعات الكندية التي توفر المنح الدراسية، وهي كالتالي:

- منحة دراسية من The University of British Columbia:

تعتبر جامعة The University of British Columbia من أهم الجامعات الكندية التي تستطيع الانضمام لها للحصول على مؤهل البكالوريوس في العديد من التخصصات، وتوفر هذه الجامعة العديد من الجوائز للطلاب المتفوقين، كما أنك تستطيع الالتحاق بها من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي لها، ومن ثم تقديم طلب القبول الجامعي، وتقوم باستكمال كافة البيانات الخاصة بك، سواء المؤهل الجامعي أو السيرة الذاتية بشكل عام، وهناك مواعيد محددة للقبول الجامعي، والقبول في اختبارات اللغة الإنجليزية بالتحديد.
 

- منحة دراسية من Humber College:

أما عن Humber University الكندية فيُمكن أن تلتحق بها للدراسة إذا كنت حاصلًا على شهادة تؤكد إجادتك للغة الإنجليزية، مثل اختبار توفل، أو اختبار آيلتس أيضًا، كما أن الجامعة تشترط أن تُقدم لها كافة المؤهلات الدراسية بعد أن يتم ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية، ولا بد أيضًا أن تكون مصدق عليها عبر الجهات المختصة في دولتك، ولا تنسى إحضار خطاب التوصية صادرًا عن أساتذة جامعيين أو أساتذة منتسبين إلى منظمة التعليم، أو يمكن الحصول عليه من خلال المدارس الحكومية.
 

- منحة دراسية من جامعة University of Windsor:

University of Windsor تُقدم للطلاب الجامعيين من جميع أنحاء العالم فرصة الحصول على منحة دراسية من كندا من أجل الحصول على درجة الماجستير أو الحصول أيضًا على درجة الدكتوراه، ولكن الجامعة تشترط أن يكون الطالب حاصلًا على درجة عالية في شهادة الآيليتس أو شهادة التوفل، علمًا بأن المؤهل لا يقل عن 80% من إجمالي العلامات، ويُمكن أن تتواصل مع الجامعة عبر الموقع الرسمي للتقديم.
 

- منحة دراسية من جامعة University of Lethbridge:

وتعتبر University of Lethbridge من الجامعات الكندية التي توفر منح دراسية من أجل الحصول على الماستر أو الدكتوراه، ولكن هذه الجامعة أيضًا تشترط حصول الطالب على درجة عالية في امتحان إجادة اللغة الإنجليزية بنوعيه، سواء الآيليتس أو التوفل، وبذلك تحصل على تغطية للمنحة لا تقل عن 13 ألف دولار أمريكي، وحتى تحصل على معلومات كافية عن موعد القبول الجامعي وآخر موعد للتقديم للالتحاق بالبرامج الدراسية المتاحة من خلال الجامعة لا بد أن تتواصل مع الجامعة عبر الموقع الرسمي الخاص بها على الإنترنت.

 

وفي النهاية نؤكد أننا قدمنا لكم أهم المعلومات عن منح الدراسة في كندا وأهم الجامعات الكندية التي تقدمها للطلاب، وما هي الاشتراطات الأساسية في تلك الجامعات لالتحاق الطلاب بها للحصول على بكالوريوس أو الحصول على درجة الماستر، أو درجة الدكتوراه، والتي تؤهل الطالب إلى العمل كأستاذ جامعي في أي دولة من الدول الأخرى.
 

إقرأ أيضاً : 
 
 
 

 

سنساعدك في العثور على جامعتك المثالية والتقديم فيها

الإعلانات
الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison