تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

منح دراسة هندسة الطيران

November 01, 2020

Hussein

منح دراسة هندسة الطيران

هندسة الطيران هي إحدى التخصصات التي تتعلق بصناعة الطيران الميكانيكي، ويعتبر مجال المركبات الفضائية وإمكانية تطويرها أمر معقد للغاية لذلك لابد أن يكون الطالب ملمًا بقدر جيد بالمواد العلمية كالفيزياء والرياضيات قبل البدء في الدراسة.

وسوف نوضح منح دراسة هندسة الطيران حيث أنه يتوافر العديد من المنح التي تهدف إلى تدريب الطلاب على المستوى الأكاديمي، وسوف نذكر بعض تلك المنح فيما يلي: 

ما هي منح دراسة هندسة الطيران؟
 

- منحة AAERO :

إحدى منح دراسة هندسة الطيران وتهدف هذه المنحة إلى رفع المستوى العالمي لخدمات الطيران، ولذلك حرصت AAERO على تقديم هذه المنحة للطلاب المتميزين الذين يتطلعون إلى الأفضل في صناعة الطيران، ويمكن التقديم للحصول عليها باستخدام الإنترنت، حيث يقوم المتقدم بملأ النموذج الخاص بذلك وتقدر قيمة مبلغ المنحة بحوالي ١٠٠٠دولار. 
 

- منحة اتحاد مرسلي الخطوط الجوية ADF :

تقدم هيئة الاتحاد هذه المنحة تضامنًا مع أكاديمية الكلية للطلاب الذين يرغبون في تحسين المستوى الدراسي والتطلع إلى الأفضل وحصولهم على شهادة FAA  121 ، وتهتم هذه المنحة بتقديم التدريب العملي والتعليم النظري وذلك للاختبار، أما فيما يتعلق بالملفات والتكاليف فالطالب يحصل على قيمة المنحة والتي قدرت بحوالي 5450 دولار، وما يجب ذكره هو أن ليس هناك أي ضمانًا للتوظيف بعد الانتهاء من التدريب. 
 

- منحة ليروي دبليو هومر الابن :

إحدى منح دراسة هندسة الطيران والتي تقدم للطلاب الذين تزيد أعمارهم عن ١٦عام وتقل عن ٢٣عام، على أن يكونوا أحد مواطني الولايات المتحدة أو أحد الطلاب الذين حصلوا على إقامة دائمة بها، تم تحديد قيمة المنحة بحوالي ٩٠٠٠ دولار. 

يشترط من أجل الحصول على هذه المنحة أن يكون الطلاب متقنين اللغة الإنجليزية وفقا للمعايير الخاصة FAA  إلى جانب ضرورة توافر شهادة طبية FAA .
 

- برنامج منحة كلاي لاسي :

تتحدد قيمة المنحة بحوالي ٥٠٠٠ دولار يتم إرسالها مباشرة إلى الجهة المختصة لتسديد كافة الرسوم المالية المقررة إلى جانب الكتب وغيرها الكثير من النفقات الخاصة بالمنهج الدراسي. 

ويشترط الحصول على هذه المنحة أن يكون الطالب من المواطنين المقيمين في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة، أو يستحقها الطلاب الذين يرغبون في الالتحاق بأحد الكليات المعتمدة والتي تكون مدة الدراسة بها ٤سنوات. 
 

- منحة دراسية لطلاب هندسة الطيران :

تقدم هذه المنحة من قبل جامعة ألاباما لطلاب الولايات المتحدة الأمريكية بهدف دراسة وتعزيز معرفتهم بهندسة الطيران، ويشترط للحصول على هذه المنحة أن يكون الطالب من خريجي أحد المدارس الثانوية في السنة المحددة .
 

- منحة جامعة أديليد العالمية للتميز الأكاديمي :

إحدى منح دراسة هندسة الطيران وتحدد قيمة هذه المنحة التي يستطيع أن يحصل عليها الكثير من الطلاب الدوليين بنسبة ٥٠٪  وذلك في حالة ما إذا كان الطالب يتبع نظام الدوام الكلي للدراسة سواء كان لدرجة البكالوريوس أو لطالب الدراسات العليا.
 

- منحة حكومة سنغافورة/ منحة الايكا والتدريبية للبلدان النامية :

تقدم هذه المنحة للبلاد النامية في دولة سنغافورة، وهي عبارة عن تدريب قُدّم من قبل بعض الخبراء المتخصصون في صناعة الطيران للأفراد الذين تم ترشيحهم من قبل الحكومة، وتتحمل المنحة كافة الرسوم المالية المستحقة للتدريب إلى جانب الإقامة الفندقية والبدلات اليومية. 
 

- منحة مؤسسة المرأة في مجال الطيران الدولي WAI :

إحدى منح دراسة هندسة الطيران والتي تحرص فيها المؤسسة على إنفاق الملايين من الدولارات بشكل سنوي، وذلك لتعزيز رغبتها في تدريب كافة النساء اللاتي سوف يشاركن أو يتولين أحد المناصب في مجال الطيران، ومن المتطلبات الأساسية واللازمة أن تكون عضوة في WAI   ومن الضروري الحصول على توصية من قبل هيئة التدريس والسيرة المهنية، إلى جانب الشهادات العلمية وامتلاكها للقيادة والجدارة الأكاديمية، وكل ما سبق يعتبر جزء لا يتجزأ من المعايير الخاصة بالتدريب. 
 

اقرأ ايضا :

دراسة الطيران

دراسة هندسة الطيران

دراسة الطيران فى الخارج

سنساعدك في العثور على جامعتك المثالية والتقديم فيها

الإعلانات
الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison