EasyUni logo

Navigation

الجامعات

تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

International Medical University (IMU) Cover Photo
International Medical University (IMU) Logo
International Medical University (IMU) Logo

الجامعة الطبية الدولية | (IMU)

Malaysia

إحصائيات
14 Undergraduate programs
12 Postgraduate programs

Overview

Statistics
نوع المؤسسة التعليمية خاصة
Year established Data not available
Campus setting Suburban
التعداد الطلابي متوسط ( 1001 إلى 10.000)
foreign students 10%
Nationalities Data not available

About الجامعة الطبية الدولية | (IMU)

مرحبًا بكم في الجامعة الطبية الدولية (IMU)، المؤسسة الخاصة الرائدة في ماليزيا والمتخصصة في التعليم الطبي والرعاية الصحية لأكثر من 22 عامًا. نفخر في جامعتنا بتقديم مجموعة شاملة من البرامج في الطب التقليدي والتكميلي، مما يجعلنا روادًا في التعليم الصحي الشامل.

تأسست الجامعة في عام 1992، وقد حصلت IMU على إشادة دولية لالتزامها بالتميز في التعليم على جميع المستويات، من ما قبل الجامعة إلى الدراسات العليا والتطوير المهني المستمر. تشمل برامجنا الجامعية مسارات محلية ودولية، مما يوفر للطلاب مجموعة متنوعة من المسارات التعليمية لتحقيق أحلامهم.

واحدة من المبادرات الرائدة لـ IMU هي برنامج الشراكة مع المدارس الطبية، الأول من نوعه عالميًا. يتيح هذا البرنامج المبتكر للطلاب بدء تعليمهم في ماليزيا مع الحصول على درجة من جامعات دولية مرموقة. على مر السنين، وسعت IMU شبكتها لتشمل أكثر من 30 جامعة شريكة مرموقة في جميع أنحاء العالم، مما يوفر للطلاب فرصًا غير مسبوقة للتقدم الأكاديمي.

يقع الحرم الرئيسي في مدينة كوالالمبور النابضة بالحياة، في بوكيت جليل، ويعتبر مركزًا للتميز الأكاديمي. بالإضافة إلى ذلك، أنشأت IMU مدارس سريرية في سيريمبان، كوالا بيلاه، باتو باهات، وكلوانج، مما يوفر للطلاب التدريب السريري العملي والتعرض لبيئات الرعاية الصحية الواقعية.

مع هيئة طلابية متنوعة تمثل أكثر من 30 دولة حول العالم، توفر IMU بيئة تعلم غنية متعددة الثقافات تعزز التعاون والتبادل الثقافي. تشمل مجموعة برامجنا الشاملة دورات ما قبل الجامعة، ودرجات البكالوريوس في العلوم الطبية والصحية، والدراسات العليا في مجالات متخصصة مختلفة.

في IMU، يعتمد نموذجنا التعليمي على القيم الأساسية التي تشجع التفكير النقدي والتأمل والتعلم الاستباقي. نحن ملتزمون بتنشئة مهنيين صحيين كفؤين يكونون متعلمين مدى الحياة وقادة أخلاقيين في مجالاتهم.

انضموا إلينا في الجامعة الطبية الدولية وابدؤوا رحلة تعليمية تحولية ستزودكم بالمعرفة والمهارات والقيم لتحقيق تأثير إيجابي في عالم الرعاية الصحية.

القبول

مواعيد الفصول الدراسية

إحصائيات القبول
IELTS Data not available
TOEFL Data not available

بالنسبة لمتطلبات القبول والفصول الدراسية لكل برنامج أو دورة يرجى الرجوع إلى تفاصيل الدورة.

Or, contact us for more information

التخصصات المتوفرة 28

Tuition and application fees

Data not available

Estimated tuition fees as reported by the institution.

إحصائيات الرسوم الدراسية وطلب الالتحاق
الرسوم الدراسية (الطلبة المحليين) Data not available
Application fee (foreign students) Data not available
Student visa fee (foreign students) Data not available

رسوم المعيشة

Data not available

Average living cost in Malaysia

The amount is indicated taking into account the average cost of food, accommodation, etc in Malaysia for 2024

إحصائيات التكاليف
الطعام Data not available
السكن Data not available
Others Data not available

Ready to get started? Kickstart your university life

السكن

يقع سكن الجامعة الطبية الدولية (IMU) في Vista Komanwel/Covillea (Bukit Jalil)، وهو مجمع سكني يقع مقابل حرم IMU. يتميز هذا المجمع بقربه من جميع مرافق التعليم والبحث في بوكيت جليل مما يجعله في مسافة قريبة سيرًا على الأقدام.

جميع وحدات السكن لدينا مصممة كشقق فردية للطلاب للمشاركة. يمكن أن تكون الغرف إما غرفة فردية أو مشاركة مزدوجة، ويتشارك الطلاب في المطبخ ومنطقة المعيشة وتناول الطعام مع زملائهم في الشقة.

كل وحدة سكنية في Vista Komanwel/Covillea (Bukit Jalil) تأتي مفروشة بالكامل مع ثلاجة، ميكروويف، غلاية كهربائية، خزانة مطبخ، طاولة دراسة وكرسي، مكتبة، سرير فردي، مرتبة، طاولة طعام تتسع لستة أشخاص، مجموعة صالون لشخصين ونصف، طاولة قهوة، خزانة ببابين، ستائر، مروحة سقف في جميع الغرف بما في ذلك غرفة المعيشة وتناول الطعام. تتوفر خدمات الإنترنت في السكن. يمكن لجميع السكان الوصول إلى المرافق الترفيهية مثل الجيم، حمام السباحة وملعب الريشة بالإضافة إلى الاستمتاع براحة خدمات الغسيل والسوق الصغير القريب.

يتميز Vista Komanwel/Covillea (Bukit Jalil) بسهولة الوصول حيث يقع على بعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام من محطة LRT سري بيتالينج وهو متصل بطريق كوالالمبور-سرمبان السريع وطريق شاه علم السريع (KESAS). يمكن للطلاب الاستفادة من توافر وسائل النقل العامة المتعددة للاستمتاع بمرونة أكبر بتكلفة منخفضة. يمكن للطلاب القادمين من خارج المدينة الوصول بسهولة إلى محطة الحافلات بين الولايات القريبة.

يتضمن موقع Vista Komanwel/Covillea (Bukit Jalil) مراكز ترفيهية مثل منتجع بوكيت جليل للجولف والنادي الريفي، تلة الكومنولث، والملعب الوطني في بوكيت جليل والتي تقدم مجموعة متنوعة من المرافق الرياضية بمعايير دولية.

يحافظ إدارة Vista Komanwel/Covillea (Bukit Jalil) على نظافة المناطق المشتركة بشكل منتظم بما في ذلك خدمات التخلص من القمامة اليومية والتبخير الدوري ضد البعوض بفضل الإدارة.

يمكن للسكان الشعور بالأمان حيث يتم حماية المجمع السكني بخدمات أمنية على مدار 24 ساعة.

Campus

يحتوي حرم الجامعة الطبية الدولية (IMU) على مجموعة واسعة من المرافق التي تساعد الطلاب على تحقيق أقصى استفادة من تجربة الدراسة وجعل الحياة في الجامعة ممتعة وخالية من التوتر قدر الإمكان.

المرافق:

- المكتبة
- متحف الطب
- قاعات المحاضرات
- مركز مهارات طب الأسنان (DSC)
- مختبر التغذية والحمية
- مختبرات الأبحاث
- مختبرات متعددة التخصصات (MDL)
- التعلم الإلكتروني
- مركز المهارات
- العيادات ومراكز الرعاية الصحية
- صالة الطلاب
- السكن

يقع الحرم الرئيسي لجامعة IMU في بوكيت جليل، كوالالمبور، ماليزيا. منذ عام 1999، أنشأت IMU مدارس سريرية في سرمبان وكوالا بيلح (نيجري سمبيلان، ماليزيا) وكذلك باتو باهات وكلوانج (جوهور، ماليزيا).

 الموقع:
يتمتع الحرم الجامعي الرئيسي لجامعة IMU بموقع متميز في ضاحية صغيرة في بوكيت جليل، على بعد حوالي 20 كيلومترًا جنوب مدينة كوالالمبور، بعيدًا عن صخب الحياة المتسارع.

بوكيت جليل يمكن الوصول إليها بسهولة بواسطة وسائل النقل العامة حيث تقع على بعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام من محطة النقل الخفيف (LRT) سري بيتالينج، مما يتيح الاتصال ببقية شبكات النقل حول المدينة.

تقع الجامعة بجوار حديقة بوكيت كومنول، وهي حديقة محمية تلية تعتبر مكانًا رائعًا للاسترخاء والانتعاش. بالإضافة إلى ذلك، يقع الحرم بالقرب من المجمع الرياضي الوطني في بوكيت جليل، مما يتيح للطلاب الوصول إلى مرافق رياضية عالمية المستوى مثل السباحة، وكرة القدم، والهوكي، والاسكواش، ومجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية الأخرى. كما تعد الملاعب المكان الرئيسي لمجموعة من الفعاليات، بما في ذلك الأحداث الرياضية والحفلات الموسيقية لكبار المغنين المحليين والدوليين.

التعداد الطلابي

متوسط ( 1001 إلى 10.000)

Total population

التعداد الطلابي
Undergraduate students Data not available
الطلبة الأجانب Data not available
foreign students Data not available

الهدف

 لماذا الدراسة في جامعة IMU:

فرص البحث العلمي: 

شجع جامعة IMU البحث والابتكار بين طلابها وأعضاء هيئة التدريس. تقدم الجامعة فرصًا متنوعة للبحث، بما في ذلك برامج البحث الصيفية، ومنح البحث، والتعاون مع شركاء الصناعة، مما يتيح للطلاب المساهمة في التقدم في مجالات الطب والرعاية الصحية.

برامج التبادل العالمي:

تقدم IMU برامج تبادل دولية تسمح للطلاب بالدراسة في جامعات شريكة حول العالم. توفر هذه البرامج للطلاب الفرصة لاكتساب تجربة ثقافية متبادلة، وتوسيع آفاقهم، وتوسيع شبكاتهم المهنية

الانخراط في المجتمع

تشارك IMU بنشاط في مشاريع الخدمة والتواصل المجتمعي التي تهدف إلى تحسين الوصول إلى الرعاية الصحية والنتائج في المجتمعات المحرومة. يحصل الطلاب على الفرصة للمشاركة في هذه المبادرات، مما يتيح لهم اكتساب خبرة عملية قيمة أثناء إحداث تأثير إيجابي على المجتمع.

قصص نجاح الخريجين:

تمتع IMU بشبكة قوية من الخريجين الذين حققوا نجاحًا في مختلف المهن الصحية في جميع أنحاء العالم. يعمل هؤلاء الخريجون كمرشدين ونماذج يُحتذى بها للطلاب الحاليين، مما يلهمهم لمتابعة أهدافهم المهنية وإحداث فرق في العالم.

الصور

More

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison