الجامعات المحفوظة في قائمتك

كليات بريدة الأهلية | Buraydah Colleges

المملكة العربية السعودية
محيط الحرم الجامعي Urban
رسوم المعيشة SR 2,000 لكل month
التعداد الطلابي Medium (1,001 to 10,000)
الطلبة الأجانب تواصل مع المؤسسة مباشرة
نوع المؤسسة التعليمية خاصة

حول كليات بريدة الأهلية | Buraydah Colleges

لقد سعى رجل الأعمال: د. عبد الرحمن بن صالح الشتيوي إلى تأسيس تلك الكلية لتلبية حاجة سوق العمل والمجتمع السعودي لوجود كوادر فنية بشرية مدربة وعلى أعلى مستوى من الجودة والكفاءة في كل من المجالات الطبية والنظرية والعلمية.

تقدم الكليات تعليم جامعي يسد حاجة سوق العمل ويسهم بشكل فعال ودائم في تحقيق التنمية الشاملة في المملكة من خلال الالتزام بالمعايير الدولية للتميز في مجالات التعليم والبحوث وخدمة المجتمع وإحداث التكامل بين الأفراد والتكنولوجيا ونظم الأعمال وتنمية رأس المال البشري.

ولقد تم إصدار الترخيص المبدئي لها في عام 1426هـ، كما تم إنشاء مدينة جامعية تقع على طريق الملك عبد العزيز شرق جامعة القصيم، وبلغت مساحتها 250 ألف متر مربع.

معلومات الحرم الجامعي

يضم الحرم الجامعي عدد كبير من المرافق الهامة لتيسير العملية التعليمية على الطلاب وجعلها تجربة مثالية ومميزة للغاية، حيث تمتد لما يقرب 250 ألف متر مربع.

ومن أبرز المرافق التي توجد بالحرم الجامعي مباني الكليات والتي يبلغ عددها 8 مباني رئيسية بجانب مبنى خاص للمعامل والمختبرات وعيادات الأسنان والتي تم تجهيزها بأعلى التقنيات وأحدث الأجهزة.

كما يوجد مكتبة عامة مركزية بها مجموعة مميزة من الكتب والمراجع المميزة، مع وجود مركز علاج طبيعي متكامل يفيد في علاج الإصابات الرياضية والاعاقات الجسدية، مع مجموعة مميزة من المطاعم والكافتيريا التي تخدم الطلاب والطالبات والمجتمع المدني.

وهناك يوجد شبكة حاسب آلي بها شبكة انترنت تخدم كافة مرافق المشروع، وقاعة مؤتمرات يتم بها عقد الاجتماعات والندوات وخلافه، ورش عمل ومختبرات ومعامل طبية وصالات رياضية وعيادات العناية الصحية بالطلاب والطالبات.

السكن الطلابي

لا يوجد سكن مخصص للطلاب أو الطالبات في الجامعة.

معلومات إضافية

تمنح كليات بريدة للطلاب البكالوريوس في عدد من التخصصات الجامعية، وكذلك تمنح درجة الماجستير في التخصصات التالية: فقه، دراسات إسلامية، أصول فقه، تاريخ وحضارة، التخطيط والإدارة التربوية، المناهج وطرق التدريس والوسائل التعليمية، علم النفس.

الصور

التخصصات المتوفرة 14

Applied, Pure Sciences 6 Business, Management 1 Computer Science, IT 1 Engineering 3 English Language 1 Health and Medicine 8 Law 1

جهة الإتصال

أراء الأخرين 0

لم يقم أحد بالتعليق بعد.
كن الأول

المشاركة