الجامعات المحفوظة في قائمتك

كليات الخليج | Gulf Colleges

Eastern Province, المملكة العربية السعودية
محيط الحرم الجامعي Suburban
رسوم المعيشة SR 2,000 لكل month
التعداد الطلابي Medium (1,001 to 10,000)
الطلبة الأجانب تواصل مع المؤسسة مباشرة
نوع المؤسسة التعليمية خاصة

حول كليات الخليج | Gulf Colleges

كليات الخليج هي واحدة من المنصات التعليمية الشهيرة في المملكة العربية السعودية، حيث تهتم بالعلوم الإنسانية والإدارية بكافة تخصصاتها، ولقد تم تأسيسها في عام 1437 هـ وذلك في حفر الباطن.

وتستمد كليات الخليج أهميتها من كونها علامة مرجعية وميزة نوعية تم إضافتها للتعليم الجامعي في المملكة بفضل البرامج التعليمية التي تعتمدها والدورات التدريبية والأنشطة والفعاليات التي تمنح الطلاب تجربة مثالية للتعلم، كما تربط بين احتياجات سوق العمل الفعلية وبين التخصصات والأقسام الأكاديمية بها.

ولعل السبب في شهرتها يرجع إلى جودة التعليم بها ووجود فريق كبير من أكفأ المدرسين المُدربين والمهتمين بالبحث العلمي العالي، بالإضافة إلى اعتمادهم على أحدث استراتيجيات التعليم وأفضل التقنيات الحديثة التي لا خلاف عليها.

وبذلك تستطيع الجامعة أن تحقق أهدافها التي ترمي إليها منذ نشأتها ومن أبرزها تلبية احتياجات المجتمع وسوق العمل من الكوادر الفنية المدربة والمُهيأة لرفع مستوى نهضة البلاد.

معلومات الحرم الجامعي

تتميز كليات الخليج بأنها تضم الكثير من المرافق الهامة والمميزة داخل الحرم الجامعي ومنها؛ قاعات التدريس المزودة بأفضل الوسائل التكنولوجية والتعليمية التي تخدم العملية التعليمية والأكاديمية بها، بالإضافة إلى قاعات الندوات والمكتبات التي توفر على الطلاب الكثير من الجهد المطلوب لتوفير المراجع الدراسية فيما يخص كافة مسارات التعليم والدراسة بها.

السكن الطلابي

لا يوجد سكن مخصص للطلاب أو الطالبات.

 

معلومات إضافية

يوجد عدد من المعلومات الإضافية الهامة التي تهم طلابنا الأعزاء؛ يمكننا تسليط الضوء عليها فيما يلي:

  • يمكن لبعض الطلاب الحصول على منح دراسية تابعة لوزارة التعليم وغيرها من الجهات المانحة سواء كانت حكومية أو خاصة؛ وذلك تبعًا لعدد من الشروط تعتمدها الجهة المختصة.

  • يمكن للطالب تجزئة الرسوم الدراسية الفصلية 50 % قبل الجدول الدراسي و50 % قبل الاختبارات الفصلية.

  • يتم تخفيض الرسوم الدراسية لذوي الاحتياجات الخاصة ولمن فقد الأب ولهؤلاء الذين حققوا تفوق دراسي على مستوى المملكة خلال الدراسة الثانوية.

الصور

التخصصات المتوفرة 10

Accounting & Finance 2 Business, Management 5 Computer Science, IT 3 English Language 1 Law 1

جهة الإتصال

أراء الأخرين 0

لم يقم أحد بالتعليق بعد.
كن الأول

المشاركة