الجامعات المحفوظة في قائمتك

كلية العناية الطبية | Inaya Medical College

Riyadh, المملكة العربية السعودية
محيط الحرم الجامعي Urban
رسوم المعيشة SR 2,000 لكل month
التعداد الطلابي Medium (1,001 to 10,000)
الطلبة الأجانب تواصل مع المؤسسة مباشرة
نوع المؤسسة التعليمية خاصة

حول كلية العناية الطبية | Inaya Medical College

تُعد كلية العناية الطبية واحدة من الكليات الصحية الأهلية الرائدة بالمملكة والتي تمنح الطالب درجة البكالوريوس في تخصصات العلوم الصحية، كما تلتزم الكلية بتطبيق جميع الأنظمة واللوائح الخاصة بالكليات الأهلية بكل دقة، وكذلك كافة القواعد التنفيذية والإجراءات الإدارية والفنية التي أقرتها وزارة التعليم العالي بالمملكة.

لا يمكننا أن نغفل الحاجة الماسة إلى الكوادر المهنية الصحية المؤهلة في مختلف التخصصات الصحية بفروعها ودرجاتها العلمية المختلفة في سوق العمل السعودي؛ ولذلك كانت كلية العناية الأهلية للعلوم الطبية أحد أهم السبل التي تمكننا من تلبية حاجة السوق لتلك الكوادر البشرية، مما يعمل على رفع مستوى الخدمات الطبية التي يقدمها الخريج فيما بعد.

ولذلك تعتمد الخطة الدراسية بالكلية على أحدث التقنيات والأساليب العلمية المعروفة والمعتمدة عالميًا لمواكبة التطور الذي يحدث باستمرار لذلك المجال الطبي.

معلومات الحرم الجامعي

يضم الحرم الجامعي عدد من المرافق الهامة التي تزيد من فاعلية التعليم الجامعي وأثره على الطلاب، ومن أبرز تلك المرافق؛ المكتبة الجامعية، والتي تعمل على تطوير العملية التعليمية بالجامعة أول بأول، حيث تمد الطلاب بكافة الكتب والمراجع التي يحتاجها في مختلف التخصصات العلمية، وذلك لكي يتمكنوا من إتمام البحوث العلمية خلال العام الدراسي.

كما تضم الكليات عدد متنوع من المعامل التي تثري التجربة التعليمية بالجامعة، ومن أهم المعامل المتاحة بالجامعة معامل علوم المختبرات الإكلينيكية والتكنولوجيا الطبية الحيوية ومختبرات العلوم الطبية الأساسية وتكنولوجيا الطب النووي والخدمات الطبية الطارئة والعناية بصحة الأسنان والعلوم الإشعاعية وعلوم التمريض والعلاج التنفسي.

السكن الطلابي

لا يوجد سكن جامعي مخصص للطلاب في الجامعة.

معلومات إضافية

  • شروط القبول بالكلية تشمل:

  • أن يكون المتقدم حاصلا على الشهادة الثانوية العامة (القسم العلمي)، أو ما يعادلها من داخل أو خارج المملكة العربية السعودية.

  • ألا يكون قد مضى على حصوله على الثانوية العامة أو ما يعادلها مدة تزيد على خمس سنوات من تاريخ تقديم الطلب.

  • أن يكون حسن السيرة والسلوك.

  • أن يجتاز أي اختبارات أو مقابلات شخصية يحددها مجلس الكلية.

  • أن يقدم ما يؤكد موافقة صاحب العمل، إذا كان موظفا في أي جهة حكومية أو خاصة.

  • أن يستوفي أي شروط أخرى يحددها مجلس الكلية ضروريا وتعلن وقت تقديم الطلب.

  • ألا يكون المتقدم قد فصل من كلية أخرى لأسباب أكاديمية أو تأديبية.

الصور

التخصصات المتوفرة 8

Health and Medicine 8

جهة الإتصال

أراء الأخرين 0

لم يقم أحد بالتعليق بعد.
كن الأول

المشاركة