EasyUni logo

Navigation

الجامعات

تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

قائمة التجهيزات الجامعية في ماليزيا: 8 أشياء مهمة يجب ألّا تنساها!

September 21, 2023

Somaia

                                               


بداية رحلتك في الجامعة تعتبر تجربة مشوقة ومحورية في حياتك، ولكن مع كل هذا الإثارة، عليك التعامل مع تحدي تجهيز وترتيب أمورك لهذا الفصل الجديد في حياتك، وهذا يمكن أن يكون أمرًا مرهقًا.

لضمان أنك مجهز تمامًا لمواجهة التحديات والمغامرات التي تنتظرك، قمنا بإعداد قائمة شاملة تتضمن 8 عناصر أساسية يجب أن يأخذها كل طالب جامعي بعين الاعتبار.

سواء كنت تنوي الانتقال إلى غرفة سكنية جامعية أو شقة خاصة، فإن هذه القائمة ستساعدك في تنظيم أولوياتك وجعل عملية انتقالك إلى حياة الجامعة أسهل قدر الإمكان.

من الملابس إلى العناصر الصحية، نحن هنا لنقدم لك الدعم اللازم حتى تتمكن من التركيز على دراستك والاستفادة القصوى من أيامك في الجامعة.

قائمة التجهيزات الضرورية للجامعة:

الملاءات: 

 

بالنسبة للملاءات، فهي تأتي في الصدارة عند تجهيز غرفة نومك في المسكن الجامعي. بعد رحلة متعبة، ليس هناك شيء أفضل من الاستراحة الجيدة.

لذا، تأكد من أنك قد قمت بتعبئة وسائد وأغطية كافية، وقم بإحضار ورقة إضافية للملاءة في حالة الحاجة لغسل الأولى.

وبالطبع، الملاءة الدافئة والمريحة ضرورية إذا كانت غرفتك الجامعية تصبح باردة في الليل. ولا تنسَ تنظيف الفراش قبل وضع الألواح. 

 

مستلزمات الغسيل: 

إذا كان مسكنك ليس به غسالة الملابس فلا تنسَ أن تجهز نفسك بكمية كافية من العملات المعدنية التي توضع في الغسالات الموجودة في المغسلة في الخارج ، سواء في مسكن الجامعة أو في الخارج.

 الغسيل جزء كبير من روتين الحياة الجامعية. سواء كنت ترغب في غسل الملابس يدويًا أو باستخدام الغسالة، فإن الأمر يعتمد على اختيارك. 

ما يهم أكثر هو أن تجهز نفسك بمستلزمات الغسيل الكافية مثل المنظفات ومنعم الملابس وسلة الغسيل وفرشاة القماش.

كل هذه العناصر ضرورية للحفاظ على ملابسك نظيفة وذات رائحة جميلة.

بالإضافة إلى ذلك، قد يكون منتج إزالة البقع مفيدًا للحوادث الغير متوقعة، لذا فمن الجيد أن يكون لديك بعض منها في متناول اليد.

ولا تنس فرز الملابس حسب اللون لمنع التلطيخ والحفاظ على جودة ملابسك.

 

مستلزمات الحمام: 

مستلزمات الحمام أيضًا ضرورية، حيث أنك كطالب جامعي سواء كنت تسكن في سكن الجامعة أو سكن خاص بك فلا تنس أن تقوم بتجهيز نفسك

جل الاستحمام وشامبو ومنتجات العناية بالبشرة ومعجون الأسنان وفرشاة الأسنان وفرشاة الشعر وغيرها من مستلزمات العناية الشخصية.

 حقيبة الاستحمام ستكون مفيدة لنقل مستلزمات الحمام من وإلى غرفة الاستحمام المشتركة إذا كنت في سكن جامعي.

تذكر أمر مهم جدًا: لا تتوفرِ مناشف في سكن الجامعة، لذلك تأكد من إحضار مناشف إضافية للحفاظ على نظافتك وصحتك.

 

الكمبيوتر المحمول وملحقاته: 

الكمبيوتر المحمول ضروري لأي طالب الآن لأنه أداة أساسية للعمل الأكاديمي والبقاء على اتصال. تأكد من تعبئة كمبيوترك المحمول وشاحنه. 

لا تحتاج بالضرورة إلى أحدث جهاز لدراستك. يجب أن يكون لديك كمبيوتر محمول "متوافق" مع مجال دراستك. 

على سبيل المثال، إذا كنت طالبًا في تخصص علوم الكمبيوتر وتقنية المعلومات، قد تحتاج إلى برامج البرمجة. لذا، يُوصى بشراء كمبيوتر محمول "متوافق" مع مقرراتك الدراسية لضمان سير الأمور بسلاسة.

 

أدوات مكتبية أو ملحقات لأخذ الملاحظات: 

كطالب جامعي، ستحتاج إلى بعض المستلزمات لأخذ الملاحظات، أو على الأقل أدوات تساعدك في أخذ الملاحظات بسهولة. 

بعض الطلاب يفضلون أخذ الملاحظات باليد، بينما يشعر آخرون بالراحة أكثر باستخدام الأجهزة الإلكترونية مثل الأجهزة اللوحية.

بغض النظر عن الطريقة التي تشعر بالراحة بها، وطالما أنها لا تكلف الكثير، فهذا رائع.

هناك بعض البرامج أو التطبيقات التي يمكن أن تساعدك في أخذ الملاحظات بشكل أكثر فعالية، مثل Google Docs. ميزاته المتقدمة مثل الكتابة بالصوت والمهام والمحافظ وغيرها قد سهلت حياة الطلاب.

والأفضل من ذلك، يمكنك ضبطه لإنشاء ملاحظات الاجتماع ببساطة بالنقر على "@" في مستندك. أليس هذا رائعا؟

هذه خدعة مفيدة لأخذ الملاحظات بالنسبة للطلاب الجامعيين الذين يشاركون بنشاط في برنامج دراسي. 

بالإضافة إلى أخذ الملاحظات لدروسك، يجب أن تتتبع واجباتك. لذا، يمكن أن تجد مفكرة أو تقويم في البقاء منظمًا والحفاظ على سير عملك بطريقة مضمونة.

 

الملابس: 

موقع جامعتك يحدد خيارات الملابس الخاصة بك. على سبيل المثال، بما أنك على وشك الدراسة في ماليزيا، فليس عليك أن تحمل معك معاطفًا شتوية أو ملابس سميكة.

الطقس هناك مشمس ورطب، ولذلك ستحتاج إلى قطع كثيرة لتغيير الملابس بسبب الحر والعرق.

ومع ذلك، لا تنسَ أن تحضر جواربًا وملابس عادية ورسمية للمناسبات المختلفة في جامعتك.

يمكنك أيضًا إحضار أحذية مريحة، سواء كانت من جلد أو أحذية رياضية، للتجول في حرم الجامعة.

 

مستلزمات التنظيم

في أيامك الأولى في الجامعة، قد تحتاج إلى إعادة ضبط نفسك لبيئة جديدة. لذلك تحتاج أن تبقي على غرفتك جميلة ومنظمة.

يمكنك إحضار مستلزمات تنظيمية مثل رفوف الأحذية، وأدراج قابلة للطي، ومنظمات للمكتب.

يمكنك إضافة لمسات خاصة على غرفتك بطريقة مناسبة وغير مكلفة. لكن عليك مراعاة عدم تعليق اللوحات أو الملصقات على جدران الغرفة، خصوصًا إذا كان نوع الطلاء يتقشر بسهولة.

 

العناصر الصحية:

صحتك ورفاهيتك مهمتان، لذا لا تنسَ أن تقوم بتحضير العناصر الصحية الأساسية.

إذا كنت تعاني من حالات صحية معينة (جسدية وعقلية)، فلا تنس إحضار نسخًا من روشتة الطبيب أو التقارير الطبية الخاصة بك، وأيضا الأدوية الطبية الضرورية، خاصة أن ماليزيا تتعامل مع بعض الأدوية بحذر.

ففي كثير من الأحيان لا يمكنك صرف الدواء من الصيدلية بدون روشتة طبية، لذلك تأكد من وجود كمية كافية من الدواء معك حتى لا تتأثر صحتك. 

من الحكمة أيضًا أن تتضمن في قائمة التعبئة الفيتامينات والأدوية التي يمكن شراؤها دون وصفة طبية مثل مسكنات الألم وأدوية الحساسية للتعامل مع المشاكل الصحية الشائعة.

التحضير لرحلة تعليمية جديدة قد يكون تحديًا بالنسبة لبعض الطلاب. باستخدام هذه العناصر الثمانية المقترحة لتضمينها في قائمة التعبئة الخاصة بك، ستكون مجهزًا ومستعدًا تمامًا لبدء هذا الفصل المثير في حياتك.

 

تذكير مهم!

قد لا تتضمن هذه المقالة بعض العناصر، مثل أجهزة الطهي، على سبيل المثال. لذا يجب عليك التحقق من متطلبات ولوائح جامعتك، حيث قد تكون بعض العناصر متاحة أو مقيدة في سكنك الجامعي.

التخطيط والتعبئة بحكمة سيضمنان أن لديك كل ما تحتاجه لتحقيق النجاح والاستمتاع بأيامك في الجامعة.

حظاً سعيداً في دراستك!

إذا كنت تبحث عن الجامعة المناسبة أو البرنامج الدراسي للدراسة في ماليزيا، يمكنك الاتصال بالمستشار التعليمي لدينا (عبر البريد الإلكتروني أو رقم الاتصال) لمزيد من التفاصيل!

سنكون سعداء للمساعدة في العثور على مكان مثالي لدراستك.

سنساعدك في العثور على جامعتك المثالية والتقديم فيها

الإعلانات
الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison