الجامعات المحفوظة في قائمتك

جامعة الملك فيصل | King Faisal University

Eastern Province, المملكة العربية السعودية
محيط الحرم الجامعي Urban
رسوم المعيشة SR 2,000 لكل month
التعداد الطلابي Medium (1,001 to 10,000)
الطلبة الأجانب تواصل مع المؤسسة مباشرة
نوع المؤسسة التعليمية حكومي

حول جامعة الملك فيصل | King Faisal University

لقد تم تأسيس جامعة الملك فيصل في عام 1975هـ، ويقع المقر الرئيسي لها في مدينة الهفوف بالأحساء ويكون لها فرع في الدمام، ولكن تم انفصال الفرع بعد صدور القرار السامي رقم (1/18/أ) بتاريخ 15/ 9/ 1430هـ.

ولقد كانت تلك الجامعة مقر لكليتين فقط، ثم توالى إنشاء الكليات في الجامعة، كما ضمت إليها عدد من الكليات حتى أصبحت تجمع بين عدة خيارات تعليمية مميزة للطلاب والطالبات، فأصبحت تضم الآن الكليات الآتية: كلية العلوم الزراعية والأغذية (1395هـ)، و كلية الطب البيطري والثروة الحيوانية (1395هـ)، وكلية التربية (1401هـ)، وكلية إدارة الأعمال (1404هـ)، وكلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع (1421هـ)، وكلية الطب (1421هـ)، وكلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات (1423هـ)، وكلية العلوم (1423هـ)، وكلية الصيدلة الإكلينيكية (1423هـ)، وكلية المجتمع للبنات (1423هـ)، وكلية الهندسة (1428هـ)، وكلية الآداب (1429هـ)، كما صدر القرار السامي بالموافقة على إنشاء: كلية الحقوق (1432هـ).

معلومات الحرم الجامعي

يعتبر الحرم الجامعي الخاص بجامعة الملك فيصل من أكثر ما يميزها، حيث يبلغ 480 هكتار في العام الذي تم فيه تأسيس تلك الجامعة، ويضم الحرم الجامعي عدد كبير من المرافق والخدمات الطلابية والتي تشمل المختبرات والمعامل وقاعات الدراسة وقاعات الندوات والساحات والصالات الرياضية والمكتبات وغيرهم الكثير والكثير.

السكن الطلابي

تقدم جامعة الملك فيصل خدمات الإسكان الطلابي لطلاب وطالبات الجامعة القادمين من خارج محافظة الأحساء وذلك حسب توفر الغرف الشاغرة، وبرسوم إيجار.

معلومات إضافية

نظرًا لتعدد الكليات التي تضمها الجامعة؛ تختلف لغة التدريس المعتمدة في كل منها، فنجد أن لغة التدريس في الكليات الطبية والهندسية كالطب والصيدلة الإكلينيكية والهندسة والحاسب وكلية إدارة الأعمال هي اللغة الإنجليزية، حيث أنها اللغة المستخدمة في المحاضرات والكتب والاختبارات النظرية والعملية، وفي باقي الكليات ككلية العلوم الزراعية وغيرها هي اللغة العربية.

ويُنصح بإجادة اللغة الإنجليزية للطلاب قبل الالتحاق بالكليات العلمية، أو الاعتماد على السنة التحضيرية في اتقان اللغة الإنجليزية.

الصور

التخصصات المتوفرة 15

Accounting & Finance 3 Agriculture Studies 2 Applied, Pure Sciences 1 Business, Management 7 Computer Science, IT 1 Education and Teaching 1 Engineering 1 Health and Medicine 2 Law 1

جهة الإتصال

أراء الأخرين 0

لم يقم أحد بالتعليق بعد.
كن الأول

المشاركة